الأسئلة الشائعة عن اختبار WW IQ Test – WW IQ TEST

الأسئلة الشائعة عن اختبار WW IQ Test

اختبار الذكاء العالمي – الأسئلة المتكررة

فيما يلي إجابات للأسئلة المتكررة عن اختبار الذكاء العالمي

معدل الذكاء (IQ) هو درجة لقياس جانب أو أكثر من جوانب الذكاء البشري. يشمل الذكاء البشري العديد من أنواع المعرفة والمهارات والقدرات المختلفة التي تمنحنا القدرة على التنقل بشكل فعال وفهم العالم من حولنا، بالإضافة إلى حل مجموعة واسعة من المشكلات. لا يمكن لأي نتيجة واحدة أن تستوعب جميع جوانب الذكاء البشري بشكل كامل؛ ومع ذلك، فقد طور العلماء طرقًا جيدة جدًا لتقدير الجوانب الأساسية للذكاء البشري بدقة، مثل قدرة الفرد على التفكير المجرد والتفكير المنطقي، واستيعاب المعلومات الحسية، وحل المسائل الرياضية، وقراءة النصوص واستيعابها، وما إلى ذلك. وقد أظهرت العديد من الدراسات البحثية أيضًا أن مقاييس معدل الذكاء يمكن أن تكون مؤشرات جيدة للنجاح في الأوساط الأكاديمية والقوى العاملة، ومفيدة في تشخيص صعوبات التعلم

يُقاس معدل الذكاء عادةً باستخدام اختبارات مصممة لتقييم جانب أو أكثر من جوانب ذكاء الفرد. قد تشمل هذه الجوانب القدرات العقلية مثل الاستدلال والتفكير المنطقي، أو الاستدلال البصري المكاني، أو الذاكرة قصيرة المدى أو العاملة، أو الاستدلال الكمي، أو المعرفة والاستدلال اللفظي.

يمكن إجراء اختبارات الذكاء عن طريق الكمبيوتر، أو بقلم رصاص وورقة، أو بشكل فردي بواسطة طبيب نفساني محترف، وقد يستغرق إكمالها من بضع دقائق إلى عدة ساعات، اعتمادًا على أنواع المعرفة والمهارات والقدرات التي يجري تقييمها.

يُجرى اختبار الذكاء العالمي بالكامل عبر الإنترنت وهو مصمم حاليًا لقياس الجوانب الرئيسية “للذكاء السائل” العام للفرد. يشير الذكاء السائل إلى مجموعة واسعة من القدرات العقلية التي تتطلب القليل من التعلم أو الخبرة المسبقة أو لا تتطلبها على الإطلاق. وتشمل هذه حل مشاكل التفكير المجرد أو التعرف على الأنماط المنطقية أو العلاقات بين الأشكال أو الأرقام أو الحروف. يطلق عليها اسم القدرات “المرنة” بمعنى أنها تعتبر “تتدفق إلى” أو تدعم مجموعة واسعة من القدرات الفكرية الأخرى. يميل الأفراد الذين يتمتعون بدرجة عالية من الذكاء السائل بشكل عام إلى الأداء الجيد في البيئات الأكاديمية وبيئات العمل، خاصة في ظل ظروف تتميز بعدم اليقين والغموض والتعقيد وضغط الوقت.

بعد الانتهاء من اختبار الذكاء، تُصنف إجاباتك وتحول إلى درجات قياسية تسمح لك بمقارنة أدائك مع الآخرين الذين أكملوا نفس الاختبار في ظل ظروف مماثلة.

في حالة اختبار الذكاء العالمي، يمكن مقارنة نتائج الاختبار بنتائج آلاف البالغين من جميع أنحاء العالم الذين أكملوا الاختبار بالفعل. كما هو الحال مع معظم اختبارات الذكاء، يتم توحيد الدرجات من اختبار الذكاء العالمي بحيث تمثل الدرجة 100، وهي متوسط الدرجات للأفراد البالغين في جميع أنحاء العالم الذين أكملوا الاختبار ويحصل ما يقرب من ثلثي هؤلاء الأفراد على درجات تتراوح من 85 إلى 115.

الثلث المتبقي من الأفراد لديهم معدل ذكاء أعلى أو أقل بكثير من متوسط الأفراد. يوضح الرسم البياني أدناه درجات معدل الذكاء جنبًا إلى جنب مع النطاقات المئوية المقابلة لها لدى البشر.

مقياس الذكاء النطاق المئوي
فوق 130 99
116 – 130 68 – 98
101 – 115 51 – 67
100 50
85 – 99 33 – 49
70 – 84 2 – 32
أقل من 70 1

يشير عدد كبير من الدراسات البحثية إلى أن القدرات المعرفية للفرد ليست ثابتة وتتغير بشكل كبير طوال فترة الحياة. فمن ناحية، يكتسب الأفراد باستمرار أشكالًا جديدة ومتقدمة من المعرفة والمهارات الفكرية طوال فترة الطفولة ومرحلة الشباب.

ومن ناحية أخرى، فإن بعض القدرات العقلية مثل سرعة استيعاب المعلومات الحسية والذاكرة قصيرة المدى تميل إلى الانخفاض خلال مرحلة البلوغ المتوسطة والكبيرة. وقد أثبتت دراسات علم الأعصاب الإدراكي الحديثة أن الدماغ البالغ أكثر قدرة على التعافي من الإصابة واكتساب معارف ومهارات جديدة مما كان يُعتقد سابقًا، مما يشير إلى أن برامج التدريب والتدخلات المصممة لتحسين مهارات معرفية معينة قد تكون مفيدة.

يوفر اختبار الذكاء العالمي حاليًا للأفراد تعليقات حول العديد من مهارات التفكير البصري المكاني والكمي، مما يساعدهم على تحديد المجالات التي قد يستفيدون فيها أكثر من التدريب المستهدف.

هل تحب التحديات العقلية؟ هل تحب الألغاز؟ هل ترغب في معرفة المزيد عن نفسك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن اختبار الذكاء العالمي هو المناسب لك.

يقدم لك اختبار الذكاء العالمي (World Wide IQ) سلسلة قصيرة من المسائل الممتعة والصعبة المصممة لقياس قدرات الذكاء السائل لديك وتزويدك بدرجات دقيقة ومحددة. يمكنك إجراء الاختبار عبر الإنترنت بخصوصية على أي جهاز محمول أو كمبيوتر مكتبي في الوقت والمكان الذي تختاره وفي بيئة مريحة.

ستخبرك تقارير النتائج بكيفية مقارنة قدراتك مع آلاف الآخرين من جميع أنحاء العالم وتساعدك على تحديد مجالات معينة تحتاج لمزيد من التطوير. إذا كنت تخطط لإجراء اختبارات الذكاء عند التقدم إلى المدارس أو الوظائف، فإن اختبار الذكاء العالمي يمكن أن يوفر لك ممارسة مفيدة في محاولة حل أنواع مماثلة من المشكلات وردود الفعل لمساعدتك على الاستعداد بشكل أفضل لتلك الاختبارات.

لا، لن تتأثر نتيجتك النهائية بالوقت الذي تستغرقه للإجابة على الأسئلة. كل ما عليك أن تضعه في الاعتبار هو أن هناك حدًا زمنيًا قدره 20 دقيقة.

اختبار WW IQ مخصص للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق. إذا كان عمرك أقل من 16 عامًا، فيرجى عدم إجراء الاختبار.

نعم. من أجل تزويدك بتقرير معدل الذكاء الأفضل والأكثر دقة في السوق، فإننا نفرض رسومًا بسيطة تُدفع مرة واحدة. ملحوظة: هذه ليست خدمة اشتراك، مما يعني أنه لن تكون هناك أي تكاليف إضافية بخلاف الرسوم المذكورة سابقًا التي تُدفع لمرة واحدة لتقرير وشهادة الذكاء.

نحن ندعم حاليًا كلاً من بطاقة الائتمان وPayPal. سنضيف المزيد من طرق الدفع في المستقبل لتلبية احتياجاتك بشكل أفضل.

إذا كنت قد دفعت ثمن تقرير وشهادة الذكاء ولكنك لم تتلق النتائج، فلا تتردد في التواصل معنا باستخدام هذا النموذج.  من فضلك لا تنسَ إضافة عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته على الموقع. سنعود إليك قريبًا لتقديم نتائجك.

نحن لا نقدم إجابات اختبارك، وذلك حفاظًا على الجودة العالية لخدمتنا ولتجنب نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يرجى التحقق مما إذا كان لديك برنامج قراءة PDF على جهازك. إذا لم يكن كذلك، يمكنك تحميل برنامج قراءة PDF من الرابط التالي: هنا